triangle with all three sides equal triangle with all three sides equal triangle with all three sides equal

بنك المعلومات

عرض النتائج


  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي مراكز هدف؟

    عزيزي العميل:

    هي مراكز متخصصة بتوظيف الباحثين عن عمل من الذكور والإناث بمن فيهم الاشخاص ذوي الاعاقة عبر توفير فرص وظيفية مناسبة وإجراء عمليات المواءمة والترشيح والتوظيف وتحقيق الاستقرار الوظيفي.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    هل توفر مراكز هدف وظائف حكومية؟

    عزيزي العميل:

    لا توفر مراكز التوظيف وظائف في القطاع الحكومي.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    هل تقدم مراكز هدف خدماتها مقابل رسوم مالية؟

    عزيزي العميل:

    تقدم مراكز التوظيف خدماتها بدون مقابل مالي.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    تم إبلاغي للحضور إلى أحد مراكز التوظيف هل الحضور إلزامي؟

    عزيزي العميل:

    • في حال عدم الحضور تصنف على أنك غير جاد في الحصول على الوظيفة.
    • في حال اعتذارك عن الموعد يمكنك إعادة جدولة الموعد مع المستشار. 
    • إذا كنت مستفيداً من برنامج إعانة الباحثين عن العمل، فإن حضورك من متطلبات استمرار الإعانة المالية التي يقدمها البرنامج.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي شروط الاستفادة من مراكز التوظيف؟

    عزيزي العميل:

    يمكن الاستفادة من خدمات مراكز التوظيف عند توفر الشروط التالية:

    • التسجيل في خدمات التوظيف عبر موقع صندوق تنمية الموارد البشرية hrdf.org.sa .
    • أن يكون سعودي/ سعودية الجنسية.
    • ألا يقل عمر الباحث عن عمل عن 18 سنة ولا يزيد عن 45 سنة.  
    •  ألا يكون طالباً في أي مرحلة من مراحل التعليم باختلاف نظام الدراسة .
    •  ليس متقاعدا أوموظفا على رأس العمل.
    •  ليس لديه عمل خاص.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي الخدمات المقدمة من مراكز هدف إلى أصحاب العمل؟

    عزيزي العميل:

    تقديم استشارات حول الهياكل الوظيفية وسبل التوطين من أجل زيادة احتماليات التوظيف والمتابعة لضمان الاستمرارية وتحقيق التوظيف المستدام.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    كيف أتعرف على مواقع مراكز هدف؟

    عزيزي العميل:

    يمكنك التعرف على موقع مراكز هدف من خلال زيارة الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي: https://www.hrdf.org.sa/ContactUs#branches

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    هل مراكز هدف تلزم القطاع الخاص بالتوظيف؟

    عزيزي العميل:

    مراكز هدف لا تلزم القطاع الخاص بالتوظيف ، وإنما توفر لهم الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة لسد الشواغر المتوفرة لديهم.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    كيف يتم إبلاغي للحضور إلى أحد مراكز هدف؟

    عزيزي العميل:

    يمكنك دخول كباحث عن عمل على الموقع الإلكتروني و إكمال متطلبات التسجيل وبعد ذلك اختيار المركز الأقرب .

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ما هو المطلوب من الباحث عن عمل عند التحاقه في مركز هدف ؟

    عزيزي العميل:

    يتطلب من الباحث عن عمل الالتزام في المواعيد المحددة له في خطة العمل بالتنسيق مع مستشار التوظيف وحضور المقابلات الوظيفية وإتمام المهام المطلوبة.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    لماذا الحضور المستمر لمركز هدف؟

    عزيزي العميل:

    حضور الباحث عن عمل لمركز هدف بشكل دوري ومنظم يعتمد على خطة العمل التي تم الموافقة عليها مع مستشار التوظيف لتأهيله لسوق العمل، كما يمكن للباحث عن عمل مناقشة الخطة باستمرار والتحديث عليها مع مستشار التوظيف.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماذا يتطلب من الباحث عن عمل في حال عدم استطاعته حضور الموعد مع مركز هدف؟

     عزيزي العميل:

    يتطلب منك كباحث عن عمل في حال عدم استطاعتك حضور الموعد مع مركز هدف التواصل مع مستشار التوظيف.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    كم عدد مراكز هدف، وماهي مواقع المراكز المعتمدة؟

    عزيزي العميل:

    عدد المراكز (23مركزًا) معتمدًا للذكور والإناث وللاطلاع على مواقع مراكز هدف يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لصندوق تنمية الموارد البشرية هدف من خلال الرابط التالي :

    https://www.hrdf.org.sa/help-support/branches/

     

    تنزيل مرفقات 4978_1.xlsx
  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    في حال رغبة العميل بزيارة أحد مراكز هدف ماهو الإجراء؟

    عزيزي العميل:

    يلزمك التسجيل في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية والحصول على موعد بعد تعيين الطلب من قبل مستشار التوظيف ومن ثم حضور المقابلة في الموعد المحدد, و في حال وجود استفسار يمكنك زيارة المركز.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي آلية تغيير الموعد المرسل للباحث عن عمل في فروع هدف؟

    عزيزي العميل:

    يجب عليك الالتزام بالموعد المحدد، وفي حالات الضرورة القصوى، بإمكانك رفع تذكرة من خلال موقع صندوق تنمية الموارد البشرية:https://www.hrdf.org.sa/Home بطلب إعادة جدولة الموعد موضحاً فيها الأسباب لكي يتم دراستها من قبل الفرع.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    كيف يمكن للعميل التواصل مع مستشار التوظيف في مركزهدف؟

     عزيزي العميل :

    يمكنك التواصل مع مستشار التوظيف عن طريق الرقم الموحد للمركز 920033996 أو البريد الإلكتروني أو زيارة المركز .

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    هل جميع المراكز حالياً بمسمى سواعد؟

    عزيزي العميل:

    نعم جميع المراكز بمسمى سواعد. 

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ما هو الإجراء عند عدم ظهور جميع المراكز للعميل خصوصا مراكز سواعد في منطقته ، مع العلم بأنه تم تحديث بيانات العنوان الوطني؟

    عزيزي العميل:

    يتم تحديد المنطقه الغير متواجد فيها العميل إذا كان المسار رقمي والمقصود بهذا المسار : هو الذي يقدم الخدمات في مراكز هدف عن بعد في أي من مناطق المملكة ولا يتطلب من العميل الحضور إلى مركز معين بنفس المنطقة.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    كيف يمكن للعميل معرفة المسار الخاص به عند محاولة الالتحاق بمركز التوظيف؟

    عزيزي العميل:

     يمكنك معرفة المسار الخاص بك بعد الإلحاق حيث يظهر ذلك عند التسجيل في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية.

     

     

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    هل يتم إسناد مهام تدريبية عن بعد للعملاء من خلال مراكز هدف؟

    عزيزي العميل:

    نعم يتم إسناد مهام تدريبية عن بعد للعملاء من خلال مراكز هدف، عن طريق منصه (دروب) وبالأخص عملاء برنامج إعانه البحث عن عمل.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي الخدمات التي تقدمها مراكز هدف حالياً؟

    عزيزي العميل:

    تقدم مراكز هدف خدمات التوظيف ودعم ما بعد التوظيف .

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي مسارات الباحث عن عمل من خلال قنوات التوظيف؟

    عزيزي العميل:

    يوجد ثلاث مسارات للباحث عن عمل وهي :

    • مسار الدعم المرتفع.
    • مسار الدعم المتوسط.
    • مسار الدعم الرقمي. 

    (المرفق يوضح تفاصيل رحلة الباحث عن عمل في فروع ومراكز هدف).

    تنزيل مرفقات 5091_1.pdf
  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    هل الرقم الخاص بمراكز هدف مجاني (920033996)؟

    عزيزي العميل:

    الرقم الموحد الخاص بمراكز هدف ليس مجاني.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي تصنيفات مسارات الباحثين عن عمل في مراكز هدف؟

    عزيزي العميل:

    يتم تصنيف الباحثين عن عمل في مراكز هدف حسب المسارات الثلاثة:

    (مسار الدعم المرتفع، والمتوسط، والرقمي).

     

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ما هي مدة رحلة الباحث عن عمل في مركز هدف؟

    عزيزي العميل:

    في مسارات الدعم الثلاثة (المرتفع والمتوسط والرقمي) تمتد رحلة البحث عن العمل إلى 182 يوم من تاريخ الالحاق.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ما هو الإجراء بعد انتهاء مدة رحلة الباحث عن عمل في مركز هدف؟

    عزيزي العميل:

    يتم الخروج تلقائيًا من الرحلة في حال عدم التوظيف.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    متى يمكن للباحث عن عمل الالتحاق مرة أخرى في نفس مركز هدف السابق؟

    عزيزي العميل:

    يمكن للعميل الالتحاق مرة أخرى في نفس المركز السابق بعد مضي 90 يوم من تاريخ الخروج التلقائي من الرحلة.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    متى يمكن للباحث عن عمل الالتحاق مرة أخرى في مركز هدف آخر؟

    عزيزي العميل:

    يمكن للباحث عن عمل الالتحاق مباشرة في مركز آخر بعد الخروج التلقائي من الرحلة السابقة.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ما هي مدة قبول طلب إنهاء الرحلة في مركز هدف؟

    عزيزي العميل:

    مدة قبول طلب إنهاء الرحلة يومين في حال عدم وجود مشكله تقنية.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    كيف يمكنني الالتحاق بقنوات التوظيف (فروع - مراكز هدف)؟

    عزيزي العميل:

    يمكنك الالتحاق بقنوات التوظيف من خلال اتباع الخطوات التالية:

    1. يتم الدخول من قبلك كباحث عن عمل للتسجيل في خدمات التوظيف عبر موقع صندوق تنمية الموارد البشرية من خلال الرابط التالي: https://www.hrdf.org.sa/Home ثم يتم تحويلك إلى الرابط التالي https://taqat.sa/web/guest/ivlmlogin ومن خلال الصفحة الرئيسية يتم اختيار أفراد ثم الدخول من خلال بيانات النفاذ الوطني، يوجد خيار "قنوات التوظيف" ومن ثم بإمكانك اختيار "طلب الانضمام لقناة التوظيف".

    2. قبل طلب الانضمام يتم الاطلاع على إقرار الشروط والأحكام.

    3. ثم الضغط على أيقونة (موافق).

    4.  بعد الدخول سيتم عرض الفروع/ المراكز بحسب بياناتك وتحديد التصنيف/ المسار على النحو التالي:

    • مسارك كباحث عن عمل.
    • قائمة الفروع والمراكز بحسب المسار.
    • في حال كان الفرع / مركز الافتراضي، لن يتم عرض (المنطقة، المدينة، عنوان الفرع / حيث يظهر اسم المركز بناء على اسم القناة + الفرع المعيين من قبل مزود الخدمة).

    5. سيتم التحقق وفي حال كنت مؤهل، ستتمكن من المتابعة وذلك بالنقر على خيار "إرسال الطلب".

    6.سيتم عرض الدورات التدريبية في حسابك بعد اتمام عميلة الالتحاق، وبإمكانك الدخول على  حسابك في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية للاطلاع على دورات "دروب" الإلكترونية بإتباع الخطوات التالية : الصفحة الرئيسية - الالتزامات (دورات دورب/ المواعيد).

    علماً بأنه يتم تحديد الدورات وفق مسارك كباحث عن العمل، ويتم اسناد هذه الدورات من خلال المستشار التوظيف عن طريق النظام وفق مسارك.

    تنزيل مرفقات 5924_1.pptx
  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    عند حضور العميل إلى مراكز هدف هل يتطلب منه إحضار أي متطلبات كــ( السيرة الذاتية – الهوية الوطنية – شهادة التخرج ....الخ )؟

    عزيزي العميل :

    1. يتطلب منك عند زيارة (مراكز هدف) إحضار الهوية الوطنية في كل زيارة للمركز للتأكد من هويتك كزائر .
    2.  أي مستندات أخرى يتم طلبها من مستشار التوظيف( مثل شهادة التخرج أو السيرة الذاتية).

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    وصلني رسالة تفيد بأنه تمت الموافقة على طلب الالتحاق الخاص بك وتحتوي الرسالة على (رقم الطلب ، واسم مقدم الخدمة ، ومقر مقدمة الخدمة ) ماذا يعني ذلك؟

    عزيزي العميل :

     تفيد هذه الرسالة بأنه تم انضمامك كباحث عن عمل لخدمات التوظيف وفق المعلومات الموضحة بالرسالة (المركز ، واسم مستشار التوظيف المعين لخدمتك).

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي خطوات إنهاء الرحلة في مراكز هدف في حال رغب المستفيد ذلك ؟

    عزيزي العميل :

    يمكنك إنهاء الرحلة عن طريق الدخول لحسابك في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية اتباع الخطوات التالية :

    • اختيار ايقونة (رحلاتي) من الصفحة الرئيسية.
    • اختيار أيقونة (انهاء الرحلة) على يسار الشاشة والضغط عليها وتحديد سبب انهاء رحلتك وكتابة تعليقك.
    • الضغط على أيقونة إرسال.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    تم تحديد موعد لحضور أحد مراكز هدف هل بإمكاني تقديم الموعد؟

    عزيزي العميل:

    لا يمكنك تقديم الموعد ويجب عليك الالتزام بالموعد المحدد لإرتباط موظفي مراكز هدف بمواعيد أخرى مجدولة.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    في حال تم التحاق المتقدم بقنوات التوظيف (مراكز هدف) متى سيتم إشعاره بالموعد، وكيف سيتم إشعاره بذلك؟

    عزيزي العميل:

    عند الحاقك بقنوات التوظيف (مراكز هدف) سيتم إشعارك بذلك في أقرب وقت ممكن عبر الرسائل النصية وكذلك عن طريق حسابك في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية .

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    أنا على رأس العمل ولوحظ عند إلتحاقي بمراكز هدف (قنوات التوظيف)يظهر لي الإشعار التالي: أنت غير مؤهل لأن شروط الأهلية التالية لم تتحقق (الباحث عن عمل ليس موظف المؤسسة العامة للـتأمينات الاجتماعية)ماذا يعني ذلك؟

    عزيزي العميل:

    الرسالة توضح الشروط التي لم تتحقق لديك كمتقدم حسب شروط الأهلية وذلك لأنك مسجل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وبناءً على ذلك تعتبر غير مؤهل. 

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي المدة المحددة للتواصل من قبل مستشار التوظيف بعد الحاق الباحث عن عمل لدى مراكز هدف؟

    عزيزي العميل:

     يتم التواصل من قبل مستشار التوظيف بعد الحاق الباحث عن عمل وفق مسارات الباحثين عن عمل على النحو التالي:

    •  المسار المرتفع : كل أسبوعين.
    • المسار المتوسط: كل شهر .
    • المسار  الرقمي: كل شهرين .

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    نبذة عن خدمات التوظيف في فروع ومراكز هدف

    عزيزي العميل:

    تقدم فروع ومراكز هدف خدمات التوظيف للباحثين عن العمل الذين يسعون إلى الاستفادة من رحلة البحث عن عمل عبر المسارات المختلفة التي تقدمها فروع صندوق تنمية الموارد البشرية ومراكز هدف وقناة التوظيف الافتراضي (عن بعد).

    •  وتتمحور الخدمات المقدمة في النقاط التالية:
    •  تأهيلهم ورفع جاهزيتهم للتوظيف.
    • مساعدتهم في الحصول على وظيفة ذات قيمه واستدامه؛ حيث يتم تقديم الخدمات وفق مراحل دورة البحث عن العمل (ابتداء من التسجيل في بوابة الصندوق، ومروراً بالتوجيه والإرشاد عبر الجلسات الفردية والجماعية، والترشيح على الشواغر الوظيفية المناسبة، ووصولاً إلى التمكين من التوظيف والاستدامة.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي فروع هدف؟

    عزيزي العميل:

    هي فروع تقوم بتقديم خدمات التوظيف إلى الباحثين عن العمل الذين يسعون إلى الاستفادة من رحلة البحث عن عمل عبر المسارات المختلفة.

    • وتتمحور  الخدمات المقدمة في النقاط التالية:
    •   تأهل الباحثين عن عمل ورفع جاهزيتهم للتوظيف.
    • مساعدة الباحثين عن عمل في الحصول على وظيفة ذات قيمه واستدامه.

    حيث يتم تقديم الخدمات وفق مراحل دورة البحث عن العمل (ابتداء من التسجيل في بوابة الصندوق، ومروراً بالتوجيه والإرشاد عبر الجلسات الفردية والجماعية، والترشيح على الشواغر الوظيفية المناسبة، ووصولاً إلى التمكين من التوظيف والاستدامة وتحقيق الاستقرار الوظيفي).

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    هل توفر فروع هدف وظائف حكومية؟

    عزيزي العميل:

    لا توفر فروع هدف وظائف في القطاع الحكومي.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    هل تقدم فروع هدف خدماتها مقابل رسوم مالية؟

    عزيزي العميل:

    تقدم فروع هدف خدماتها بدون مقابل مالي.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    تم إبلاغي للحضور إلى أحد فروع هدف هل الحضور إلزامي؟

    عزيزي العميل:

    • في حال عدم الحضور تصنف على أنك غير جاد في الحصول على الوظيفة.
    • في حال اعتذارك عن الموعد يمكنك إعادة جدولة الموعد مع المستشار. 
    • إذا كنت مستفيداً من برنامج إعانة الباحثين عن العمل ، فإن حضورك من متطلبات استمرار الإعانة المالية التي يقدمها البرنامج.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي شروط الاستفادة من فروع هدف؟

    عزيزي العميل:

    المستفيد من خدمات فروع هدف ينبغي أن يكون: 

    • عمره من 15 إلى 60 عاما. 
    •  سعودي الجنسية/ سعودية الجنسية. 
    •  مسجلا في خدمات التوظيف عبر موقع صندوق تنمية الموارد البشريةو المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف (جدارات).  
    •  ألا يكون طالباً في أي مرحلة من مراحل التعليم باختلاف نظام الدراسة.
    •  ليس متقاعدا أو موظفا على رأس العمل.
    •  ليس لديه عمل خاص.

     

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ما هي الخدمات المقدمة من فروع هدف إلى أصحاب العمل؟

    عزيزي العميل:

    التعريف ببرامج ومنتجات الصندوق، والرد على استفسارات أصحاب العمل فيما يتعلق بجميع البرامج الموجهة لهم وتقديم خدمات التوظيف والموائمة الوظيفية من خلال توفير المرشحين المناسبين للشواغر الوظيفية.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    كيف أتعرف على مواقع فروع هدف؟

    عزيزي العميل:

     يمكنك التعرف على موقع فروع هدف من خلال زيارة الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي:https://www.hrdf.org.sa/help-support/branches/

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    هل فروع هدف تلزم القطاع الخاص بالتوظيف؟

    عزيزي العميل:

    فروع هدف لا تلزم القطاع الخاص بالتوظيف، وإنما توفر لهم الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة لسد الشواغر المتوفرة لديهم.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    كيف يتم إبلاغي للحضور إلى أحد فروع هدف؟

    عزيزي العميل:

    في حال كان الباحث عن عمل مسجل في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية وطلب الانضمام لخدمات التوظيف وقام بتحديد الفرع المناسب له، فسيتم تعيين الطلب من قبل أحد مستشارين التوظيف وسيقوم النظام بإرسال رسالة نصية بتفاصيل الموعد المحدد للحضور.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ما هو المطلوب من الباحث عن عمل عند التحاقه في فروع هدف؟

    عزيزي العميل:

    يتطلب من الباحث عن عمل الالتزام في المواعيد المحددة له في خطة العمل بالتنسيق مع مستشار التوظيف وحضور المقابلات الوظيفية وإتمام المهام المطلوبة.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    لماذا الحضور المستمر للفرع؟

    عزيزي العميل:

    حضور الباحث عن عمل لفرع هدف بشكل دوري ومنظم يعتمد على خطة العمل التي تم الموافقة عليها مع مستشار التوظيف لتأهيله لسوق العمل، كما يمكن الباحث عن عمل مناقشة الخطة باستمرار والتحديث عليها مع مستشار التوظيف.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماذا يتطلب من الباحث عن عمل في حال عدم استطاعته حضور الموعد في فرع هدف؟

    عزيزي العميل:

    يجب عليك الالتزام بالموعد المحدد، وفي حالات الضرورة القصوى بإمكانك رفع تذكرة من خلال موقع صندوق تنمية الموارد البشرية:https://www.hrdf.org.sa/Home  بطلب إعادة جدولة الموعد موضحًا فيه الأسباب لكي يتم دراستها من قبل الفرع.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    كم عدد فروع هدف ، وماهي مواقع الفروع المعتمدة؟

    عزيزي العميل:

    عدد الفروع (19) فرعاً معتمداً للذكور والإناث، وللاطلاع على مواقع فروع هدف يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) من خلال الرابط التالي:https://www.hrdf.org.sa/ContactUs#branches (علمًا بأنه يتم التحديث عليها بشكل دوري).

     

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    في حال رغبة العميل بزيارة أحد فروع هدف ما هو الإجراء؟

    عزيزي العميل:

    يلزم الباحث عن عمل التسجيل في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية، وأخذ موعد بعد تعيين الطلب من قبل مستشار التوظيف ومن ثم حضور الموعد، وفي حال رغبة الباحثين عن عمل الاستفسار بإمكانهم من زيارة فرع هدف.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي آلية تغيير الموعد المرسل للباحث عن عمل في مراكز هدف؟

    عزيزي العميل:

    يجب الالتزام بالموعد المحدد، وفي حالات الضرورة القصوى بإمكانك تغيير الموعد المرسل لك من خلال التواصل مع مستشار التوظيف عن طريق (الرقم الموحد للمركز 920033996 أو من خلال البريد الإلكتروني لمستشار التوظيف) وسيتم الرد عليكم والإجابة على استفساركم ، أو بإمكانكم رفع تذكرة من خلال موقع صندوق تنمية الموارد البشرية:https://www.hrdf.org.sa/Home ثم النقر على الدعم والمساعدة ثم تواصل معنا من القائمة المنسدلة ثم خيار تواصل معنا ،لطلب إعادة جدولة الموعد موضحًا فيها الأسباب لكي يتم دراستها من قبل الفرع.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    كيف يمكنني التواصل مع مستشار التوظيف؟

    عزيزي العميل:

    يمكنك زيارة مستشار التوظيف مباشرة في الفرع أو يتم رفع تذكرة من خلال موقع صندوق تنمية الموارد البشرية.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    هل يتم إسناد مهام تدريبية عن بعد للعملاء من خلال فروع هدف؟

    عزيزي العميل:

    نعم، يتم إسناد مهام تدريبية عن بعد للعملاء من خلال فروع هدف عن طريق منصة دروب للجميع وبالأخص عملاء برنامج إعانة البحث عن عمل.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي الخدمات التي تقدمها فروع هدف حالياً؟

    عزيزي العميل:

    تقدم فروع هدف خدمات التوظيف والتعريف بالبرامج والمنتجات للأفراد والمنشآت. 

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي مسارات الباحثين عن عمل من خلال قنوات التوظيف؟

    عزيزي العميل:

    يوجد ثلاث مسارات للباحثين عن عمل وهي على النحو التالي:

    • مسار الدعم المرتفع .
    • مسار الدعم المتوسط .
    • مسار الدعم الرقمي .

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ما هي مدة رحلة الباحث عن عمل من خلال فروع هدف؟

    عزيزي العميل:

    رحلة الباحث عن عمل من خلال مسار الدعم المرتفع والمتوسط والرقمي (تمتد رحلة الباحث عن عمل من خلالها إلى 182 يوماً من تاريخ الالحاق).

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ما هو الإجراء بعد انتهاء مدة الرحلة الخاصة بالباحث عن عمل في فرع هدف؟

    عزيزي العميل:

    يتم خروج الباحث عن عمل من الرحلة بشكل تلقائي في حال عدم التوظيف.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    متى يمكن للباحث عن عمل الالتحاق مرة أخرى في نفس فرع هدف السابق؟

    عزيزي العميل:

    يمكن للباحث عن عمل الالتحاق مباشرة بعد الخروج التلقائي من الرحلة السابقة.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ما هي مدة قبول طلب الباحث عن عمل لإنهاء الرحلة في فرع هدف؟

    عزيزي العميل:

    مدة قبول طلب الباحث عن عمل لإنهاء الرحلة هو 3 أيام عمل في حال عدم وجود مشكله تقنية.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    عند حضور الباحث عن عمل إلى (فروع هدف) هل يتطلب منه إحضار أي متطلبات مثل: (السيرة الذاتية – الهوية الوطنية – شهادة التخرج ....إلخ) ؟

    عزيزي العميل:

    يتطلب من الباحث عن عمل النقاط التالية:

    •  إحضار الهوية الوطنية في كل زيارة للفرع للتأكد من هوية الزائر.
    •  يتطلب من الباحث عن عمل احضار السيرة الذاتية في اللقاء الأول عند الالتحاق بخدمات التوظيف.
    •  يجب على الباحث عن عمل الالتزام بالمتطلبات التي تصله عبر الرسائل النصية عند الترشيح لحضور لقاء وظيفي حيث أن المتطلبات تختلف من لقاء وظيفي إلى آخر.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    وصلتني رسالة تفيد بأنه تمت الموافقة على طلب الالتحاق الخاص بك وتحتوي الرسالة على (رقم الطلب، واسم مقدم الخدمة، ومقر مقدمة الخدمة)ماذا يعني ذلك؟

    عزيزي العميل:

     تفيد هذه الرسالة بأنه تم انضمامك كباحث عن عمل لخدمات التوظيف وفق المعلومات الموضحة بالرسالة (المركز، واسم مستشار التوظيف المعين لخدمتك).

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    تم تحديد موعد لحضور أحد فروع التوظيف هل بإمكاني تقديم الموعد؟

    عزيزي العميل:

    لا يمكنك تقديم الموعد ويجب عليك الالتزام بالموعد المحدد لارتباط موظفي الفروع بمواعيد أخرى مجدولة.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    في حال قام المتقدم بطلب الانضمام لخدمات التوظيف متى سيتم إشعاره بالموعد، وكيف سيتم إشعاره بذلك؟

    عزيزي العميل:

    عند طلب الانضمام لخدمات التوظيف سيتم اشعارك بذلك في أقرب وقت ممكن عبر الرسائل النصية وكذلك عن طريق حسابك في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    أنا على رأس العمل ولوحظ عند الحاقي بقنوات التوظيف يظهر لي الإشعار التالي أنت غير مؤهل لأن شروط الأهلية التالية لم تتحقق (الباحث عن عمل ليس موظف المؤسسة العامة للـتأمينات الاجتماعية) ماذا يعني ذلك؟

    عزيزي العميل:

    الرسالة توضح الشروط التي لم تتحقق لديك كمتقدم حسب شروط الأهلية لأنك مسجل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وعلى ذلك تعتبر غير مؤهل. 

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    عند التحاقي بقنوات التوظيف يظهر لي الإشعار التالي أنت غير مؤهل لأن شروط الأهلية التالية لم تتحقق (الباحث عن عمل ليس موظف المؤسسة العامة للـتأمينات الاجتماعية أو الباحث عن عمل غير ملحق في قناة توظيف أخرى) ماذا يعني ذلك؟

    عزيزي العميل: 

    الإشعار الظاهر لك يوضح الشروط التي لم تتحقق لديك حسب شروط الأهلية ويعني ذلك بأنك (مسجل في التأمينات + ملحق حاليا في قناة توظيف أخرى)، وعليه تعتبر غير مؤهل لأن أحد شروط الأهلية غير متحقق لديك كباحث عن عمل.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    عند التحاقي بمراكز هدف (قنوات التوظيف) يظهر لي الاشعار التالي: أنت غير مؤهل لأن شروط الأهلية التالية لم تتحقق (الباحث عن عمل ليس موظف المؤسسة العامة للـتأمينات الإجتماعية + الباحث عن عمل غير ملحق في قناة توظيف أخرى) ماذا يعني ذلك؟

    عزيزي العميل 

    الإشعار الظاهر لك يوضح الشروط التي لم تتحقق لديك حسب شروط الأهلية ويعني ذلك بأنك (مسجل في التأمينات +ملحق حاليا في قناة توظيف أخرى) وعليه تعتبر غير مؤهل لأن شروط الأهلية غير متحققة لديك كباحث عن عمل .

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    كيف يمكن للعميل التواصل مع مستشار التوظيف في فرع هدف؟

    عزيزي العميل:

    يمكنك زيارة مستشار التوظيف مباشرة في الفرع أو بإمكانكم رفع تذكرة من خلال موقع صندوق تنمية الموارد البشرية:https://www.hrdf.org.sa/Home 

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    متى يمكن للباحث عن عمل الالتحاق مرة أخرى في فرع آخر لهدف؟

    عزيزي العميل:

    يمكن للباحث عن عمل الالتحاق مباشرة بعد الخروج التلقائي من الرحلة السابقة.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي خطوات انهاء الرحلة في قنوات التوظيف في حال رغب المستفيد في ذلك؟

    عزيزي العميل :

    يمكنك إنهاء الرحلة عن طريق الدخول لحسابك في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية و اتباع الخطوات التالية :

    • اختيار ايقونة (رحلاتي) من الصفحة الرئيسية.
    • اختيار أيقونة (انهاء الرحلة) على يسار الشاشة والضغط عليها وتحديد سبب انهاء رحلتك وكتابة تعليقك.
    • الضغط على أيقونة إرسال.

    والطريقة الأخرى من خلال زيارة مستشار التوظيف وطلب إنهاء الرحلة.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي آلية حجز المواعيد في قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف) من قبل مستشار التوظيف؟ (المرفق داخلي لموظفي الصندوق وممثلي خدمة العملاء فقط)

    موضح في المرفق آلية حجز المواعيد .

    تنزيل مرفقات 6665_1.docx
  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    في حال حدوث (تأخر في انعكاس/ أو عدم انعكاس) نتائج دورات دروب والتي يتم تعيينها لدي من خلال نظام قنوات التوظيف ماهو الإجراء؟

    عزيزي العميل:

    نحيطكم علمًا بأنه تم إضافة خاصية التحقق الفوري بحيث يمكنك كباحث عن عمل بمجرد إكمال التدريب في منصة دورب، النقر على خيار "تحديث دورات دروب" وسيتم التحديث الفوري بحسب الربط مع دورب والتفاصيل في المرفق.

    تنزيل مرفقات 7100_1.docx
  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    إذا كانت حالة العميل فعال عند الالتحاق بخدمات التوظيف (مراكز وفروع هدف) ويرغب في إنهاء الرحلة ماهو الإجراء حيال ذلك؟

    عزيزي العميل:

     نود إشعاركم بأنه يمكنكم إنهاء الرحلة كما هو موضح لكم بإحدى الطريقتين:

    • الطريقة الأولى: زيارة مزود الخدمة وطلب الخروج من مستشار التوظيف الخاص به.
    • الطريقة الثانية: 
      الدخول على موقع صندوق تنمية الموارد البشرية أفراد:
      من خلال الرابط التالي: https://www.taqat.sa/web/guest
      •    الانتقال الى رحلاتي.
      •    ذكر سبب إنهاء الرحلة.
      •    تلقي رسالة بعد موافقة إنهاء الرحلة من قناة التوظيف.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    إذا كانت حالة العميل فعال عند الالتحاق بخدمات التوظيف (مراكز وفروع هدف) ويرغب في الاستفسار عن الرحلة ماهو الإجراء حيال ذلك؟

    عزيزي العميل:

    بإمكانك التواصل مع الفرع / المركز المعني علماً بأنه يمكنك الاطلاع على حالة الرحلة الخاصه بك من خلال حسابك الشخصي في موقع الصندوق. كما نحثك على متابعة المهام والمواعيد من خلال حسابكم على موقع صندوق تنمية الموارد البشرية.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    إذا كانت حالة العميل فعال عند الالتحاق بخدمات التوظيف (مراكز وفروع هدف) ويرغب في تغيير مساره ماهو الإجراء حيال ذلك؟

    عزيزي العميل:

    لايمكنك تغيير مسارك بعد الالتحاق بخدمات التوظيف حيث أنه يتم إتاحة المسار الخاص بك بشكل تلقائي من خلال النظام أثناء طلب الالتحاق بقنوات التوظيف.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    إذا كانت حالة العميل ملغي بعد الالتحاق بخدمات التوظيف (مراكز وفروع هدف) ماهو الإجراء حيال ذلك؟

    عزيزي العميل:

    يمكنك تقديم اعتراض عن طريق الدخول على حسابك في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية أو من خلال زيارتك لفرع / مركز هدف.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    عند ظهور عبارة لايوجد بيانات عند الالتحاق بخدمات التوظيف (مراكز وفروع هدف) ماهو الإجراء حيال ذلك؟

    عزيزي العميل:

    يمكنك الالتحاق بقنوات التوظيف من خلال اتباع الخطوات التالية:

    1. يتم الدخول من قبلك كباحث عن عمل للتسجيل في خدمات التوظيف عبر موقع صندوق تنمية الموارد البشرية من خلال الرابط التالي: https://www.hrdf.org.sa/Home ثم يتم تحويلك إلى الرابط التالي https://taqat.sa/web/guest/ivlmlogin ومن خلال الصفحة الرئيسية يتم اختيار أفراد ثم الدخول من خلال بيانات النفاذ الوطني، يوجد خيار "قنوات التوظيف" ومن ثم بإمكانك اختيار "طلب الانضمام لقناة التوظيف".

    2. قبل طلب الانضمام يتم الاطلاع على إقرار الشروط والأحكام.

    3. ثم الضغط على أيقونة (موافق).

    4.  بعد الدخول سيتم عرض الفروع/ المراكز بحسب بياناتك وتحديد التصنيف/ المسار على النحو التالي:

    • مسارك كباحث عن عمل.
    • قائمة الفروع والمراكز بحسب المسار.
    • في حال كان الفرع / مركز الافتراضي، لن يتم عرض (المنطقة، المدينة، عنوان الفرع / حيث يظهر اسم المركز بناء على اسم القناة + الفرع المعيين من قبل مزود الخدمة).

    5. سيتم التحقق وفي حال كنت مؤهل، ستتمكن من المتابعة وذلك بالنقر على خيار "إرسال الطلب".

    6.سيتم عرض الدورات التدريبية في حسابك بعد اتمام عميلة الالتحاق، وبإمكانك الدخول على  حسابك في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية للاطلاع على دورات "دروب" الإلكترونية بإتباع الخطوات التالية : الصفحة الرئيسية - الالتزامات (دورات دورب/ المواعيد).

    علماً بأنه يتم تحديد الدورات وفق مسارك كباحث عن العمل، ويتم اسناد هذه الدورات من خلال المستشار التوظيف عن طريق النظام وفق مسارك.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    في حال كانت حالة الرحلة لدى العميل(حالة الخروج معلق) ماهو الإجراء حيال ذلك؟

    عزيزي العميل:

    نأمل منك رفع تذكرة تقنية من خلال حسابك في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    في حال وجود شكوى على مركز أو فرع لصندوق تنمية الموارد البشرية بناء على تذكرة العميل الواردة ماهو الإجراء لإكمال المعالجة؟

    عزيزي العميل:

    نعتذر منك، اتضح لنا نقص بعض البيانات وليتسنى لنا خدمتك بالشكل المطلوب، نأمل منك تزويدنا بالبيانات التالية:

    - تاريخ زيارة الفرع أو المركز.

    - وقت الزيارة.

    - الفرع أو المركز الذي تم زيارته.

    - اسم الموظف بالكامل إن وجد.

    علماً بأنه سيتم إغلاق الطلب آلياً خلال 5 أيام في حال عدم الرد.

    نسعد بتواصلك.

    صندوق تنمية الموارد البشرية.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    في حال وجود شكوى أو استفسار وارد في تذكرة العميل بشأن وصول اتصال هاتفي من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية ماهو الإجراء لإكمال المعالجة؟

    عزيزي العميل:

    نعتذر منك، اتضح لنا نقص بعض البيانات وليتسنى لنا خدمتك بالشكل المطلوب، نأمل منك تزويدنا بالبيانات التالية:

    -صورة توضح تفاصيل الاتصال: الرقم و التاريخ و الوقت.

    - اسم الموظف بالكامل إن وجد / والجهة التابعة له.

    يمكنك الاطلاع على خطوات إرفاق المرفقات من خلال الرابط التالي:

    https://www.hrdf.org.sa/media/how-to-add-attachment.png

    علماً بأنه سيتم إغلاق الطلب آلياً خلال 5 أيام في حال عدم الرد.

    نسعد بتواصلك.

    صندوق تنمية الموارد البشرية.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    ماهي حالات الأهلية التي تظهر للمتقدمين من خلال قنوات التوظيف؟

    عزيزي العميل:

    حالات الأهلية من خلال قنوات التوظيف على النحو التالي:

    • تم الترشيح: تعني تم ترشيح الباحث أو الباحثة عن العمل على فرصه وظيفية.
    •  تم الإحالة :تمت إحاله الباحث أو الباحثة عن العمل إلى أحد قنوات التوظيف.
    •  تم التوظيف: تم توظيف الباحث أو الباحثة عن العمل لدى صاحب عمل.
    • مرفوض: طلب الالحاق مرفوض من قبل الباحث أو الباحثة عن العمل
    •  تقييم معلّق: طلب تقييم معلق لدى أحد قنوات التوظيف بانتظار التواصل ليتم حجز موعد للباحث أو الباحثة عن العمل وفق السعه الاستيعابية والمسار المحدد له.
    •  تقييم مرفوض: طلب تقييم مرفوض من قبل الباحث أو الباحثة عن العمل.

  • قنوات التوظيف (فروع ومراكز هدف)

    في حال تم استبعاد الباحث عن عمل في قنوات التوظيف ،متى يمكنه التقديم على قنوات التوظيف مرة أخرى؟

    عزيزي العميل:

    عند  الاستبعاد في حال صدور إنذار للباحث خلال الرحلة يلزمه رفع اعتراض خلال 60 يوم من صدور الإنذار ليتمكن من إكمال الرحلة.